امتحانات الحصول على اجازة محاسب قانوني دور مايو2012م

مشاهدة 3183
2 min

امتحانات الحصول على اجازة محاسب قانوني دور مايو2012م

امتحانات الحصول على اجازة محاسب قانوني دور مايو2012م

 

بدأت الجمعية يومنا هذا السبت الموافق 26/5/2012م أول أيام امتحانات الحصول على إجازة محاسب قانوني دور مايو 2012م والمقرر أن تستمر لمدة أربعة أيام، وهي الامتحانات التي تجريها الجمعية سنوياً بناءً على تفويض وزارة الصناعة والتجارة كمتطلب أساسي للحصول على إجازة محاسب قانوني.

وقد بدأ أول يوم امتحان بحضور الأخ الدكتور/ عبد الله عبد الله السنفي رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والدكتور/سعد الدين بن علي طالب وزير الصناعة والتجارة اللذين استقبلهما الأخوة الأستاذ/ أمين محمد الشامي رئيس الجمعية والأستاذ/ ابراهيم يحيى الكبسي أمين عام الجمعية وأعضاء لجنة الامتحانات.

وقد أشاد الدكتور السنفي في تصريح له لموقع الجمعية بالجهود التي تبذلها جمعية المحاسبين القانونيين اليمنيين في تحسين أداء المحاسبين القانونيين واهتمام الجهاز بدعم الجمعية لإنجاح برامجها ومهامها وأنشطتها.

من جانبه أكد الدكتور /سعد الدين بن علي طالب وزير الصناعة والتجارة أن مهنة المحاسبة والمراجعة القانونية تعتبر من المرتكزات الأساسية لجذب الاستثمارات المحلية والإقليمية والدولية وخلق مناخ استثماري آمن لما لها من دور فعال في رفع كفاءات المحاسبين لدى الشركات الاستثمارية والتجارية والخدمية.
كما أكد الدكتور/ سعد الدين في حديثه على ضرورة تفعيل أداء مهنة المحاسبة والمراجعة القانونية من خلال تأهيل المحاسبين القانونيين ومنحهم اجازة محاسب قانوني بعد خضوعهم لامتحانات الاجازة من قبل جمعية المحاسبين القانونيين اليمنيين وبالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة.

وأضاف الدكتور/ سعد الدين ( نحن بدورنا بقيادة الوزارة سنقدم كافة أنواع الدعم والمساعدة والوقوف إلى جانب جمعية المحاسبين القانونيين اليمنيين لتأهيل الكوادر المتخصصة في هذا المجال لما لها من أهمية في تهيئة البيئة الاستثمارية والتجارية والخدمية في اليمن.

الجدير بالذكر بأنه تقدم إلى هذا الامتحان مائة وثمانية وثلاثين محاسباً من حملة شهادة البكالوريوس والماجستير (تخصص محاسبة) على مدى أربعة أيام وذلك بقاعة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.